مشاريع ساندوتش بانل من الأف إلى الياء

ساندوتش بانل

لماذا ساندوتش بانل

هل ترغب في الحصول على منتج مناسب للبناء بمواصفات ومقاييس عالمية يتلاءم مع طموحاتك ويراعي أوضاعك المادية؟

تريد الحلول الجدية والعاجلة في الحصول على منزل مريح وأنيق بأقل التكاليف وفي أقصر وقت ممكن؟

هل تريد طريقة جديدة ومبتكرة في البناء والإنشاء تختلف عن البناء التقليدي المرهق والمكلف؟

هل تريد الحصول على الجودة والتميز بأسعار تنافسية؟

لكل من يريد الجمع بين جمال المنظر ساندوتش بانل وسهولة الاستخدام ساندوتش بانل والنقل والتركيب ساندوتش بانل ، نقدم لكم نظاما كاملا متكاملا وهو ساندويش بانل بمواصفات ومقاييس مدروسة بدقة وإتقان. لكل من يريد تجربة أحدث منتجات البناء وأكثرها شهرة ونجاحا. يمكنك ابتداء من هذه اللحظة أن تحول حلمك إلى حقيقة. كل ما عليك هو متابعة المقال لمعرفة الكثير من المعلومات والأفكار الجديدة التي ستضيف لك الكثير وتسهل عليك تحقيق كل ما كان بالنسبة لك حلما بعيد المنال.   

ما هو نظام ساندويش بانل

نظام ساندويش بانل هو عبارة عن مجموعة من الصفائح أو الألواح معدنية التي تصنع بأحجام ومقاسات عديدة ومختلفة حسب نوع المشروع وطلب العميل، يتكون ساندويش بانل من مواد مختارة بعناية بمواصفات عالمية ومصممة بطريقة مبتكرة من طرف المختصين والخبراء. تستعمل ألواح ساندويش بانل لغرض مقاومة العوامل الخارجية كالأمطار والرياح وبالتالي تحقيق شروط العزل المائي والحراري بنسب مرتفعة.

يتكون نظام ساندويش بانل من مجموعة من الألواح، تتكون هذه الألواح بدورها من صفائح معدنية رقيقة تتوسطها الطبقة العازلة التي تتكون في معظم الأحيان من مادة البولي يوريثان عالية الكثافة بخواص تجعلها تتمكن من تحقيق شروط العزل المائي والحراري، كما أن لها قدرة كبيرة على مقاومة الاحتراق والاشتعال.

تستعمل ألواح ساندويش بانل لغرض البناء والإنشاء ويمكن استخدامه في أماكن عديدة ومختلفة نذكر منها:

  • تغطية المباني والفلل والشركات
  • يستعمل نظام ساندويش بانل في المسابح الملاعب والرياضية
  • المراكز التجارية، الفنادق، المدارس، المستشفيات
  • الغرف المعقمة وغرف التبريد
  • نجد أيضا ألواح ساندويش بانل في الملاحق والكابينات
  • نجده في المصانع والمحلات والشركات والمؤسسات

مزايا وخصائص نظام الساندوتش بانل

العديد من الخصائص والمميزات التي جعلت ساندويش بانل النظام رقم 1 بدون منازع في منتجات البناء والإنشاء جعلته يحقق شهرة كبيرة وانتشارا واسعا:

  • نظام ساندويش بانل عازل جيد للحرارة والمياه والصوت وبسب جد مرضية
  • تبدي ألواح ساندويش بانل مقاومة عالية تجاه العوامل الخارجية كالرياح والأمطار والأشعة فوق البنفسجية وتحمي من آثارها السلبية
  • توفر منتج ساندويش بانل بألوان كثيرة وأشكال وتصاميم عديدة ومتنوعة تجعلها خيارا مناسبا لجميع الأذواق   
  • تمتاز ألواح ساندويش بانل بالمرونة وخفة الوزن في آن واحد ما يجعلها سهلة الاستخدام والتركيب، كما يعرف هذا النظام بقدرته الكبيرة على تحمل الأوزان والضغوط العالية  
  • يساعد استعمال ساندويش بانل على توفير جو منعش ولطيف في المكان خلال جميع فصول السنة لذلك فهو يستعمل في المباني والمراكز والمصانع والمستشفيات والمدارس وغيرها  
  • إضافة إلى كل الخصائص التي سبق ذكرها، يتم اختيار نظام ساندويش بانل من أجل إضافة لمسة جمالية ومنظر أنيق وجذاب للمكان

يؤكد المختصون والخبراء في المجال أن منتجات الساندويش بانل تعد الأقوى والأكثر تناسبا مع المقاييس الموصوفة عالميا في البناء الجاهز مقارنة مع بعض الأنظمة المشابهة، وقد أثبتت التجارب الكثيرة والاستعمالات العديدة لمنتجات ساندويش بانل نجاحا كبيرا أكثر مما كان متوقعا.

أماكن استخدام ألواح ساندويش بانل

لاحظنا أنه في الفترة الأخيرة أن استعمال الساندويش بانل قد توسع وانتشر بشكل كبير وملحوظ:

  • يستعمل بكثرة في تغطية الواجهات للمباني والفلل والمنشآت والشركات
  • يستعمل في صناعة الغرف المعقمة، غرف التبريد ويدخل حتى في صناعة الطائرات
  • تغطية المراكز التجارية المعارض الأسواق، المصانع والمؤسسات

ألواح ساندويش بانل موجود ة ومتوفر في جميع أنحاء العالم باختيارات وأشكال متعددة ومقاييس مختلفة بفوائد ومميزات جعلته يحقق شهرة كبيرة في مدة قصيرة.

يعتبر نظام ساندويش بانل المنتج الأفضل والحل الأحسن بالتأكيد لكل من المهتمين بالبناء الجاهز. فكل من قام باستعمال هذا المنتج أكد صحة التوقعات والفرضيات المطروحة.

يتكون ساندويش بانل من مجموعة من المواد القوية والآمنة والتي تحرص على سلامة الأفراد كما تعتبر مكوناته آمنة على الطبيعة.     

طريقة استعمال ألواح ساندوتش بانل:

يستعمل الساندويش بانل في الأسطح الداخلية والخارجية على حد سواء ولكل منهما طريقة معينة ومراحل يجب اتباعها من أجل نجاح عملية التركيب.

  • استعمال ساندويش بانل لتغطية الأسطح الداخلية
  • استعمال ساندويش بانل لتغطية الأسطح الخارجية

تسمى عملية تغطية الأسطح الداخلية أو الخارجية بألواح ساندويش بانل بالتكسية أو الكسوة، أين يتم عمل ثقوب في الجدار أو السطح المراد تغطيته، بعدها يجب عمل إطار من الألمنيوم بقياسات دقيقة ومضبوطة ليتم بعدها وضع ألواح ساندويش بانل داخل هذا الإطار بطريقة محكمة، يوصى باستعمال البراغي والتثبيت النهائي للفراغات باستعمال حشو السيليكون لضمان نجاح العملية.  

يتم تركيب ألواح ساندويش بانل بطريقة سهلة وبسيطة لا تحتاج إلى بذل مجهودات كبيرة، عن طريق تداخل الألواح فيما بينها بطريقة التعشيق.

قبل بداية عملية تركيب ساندويش بانل يجب أولا أخذ قياسات المشروع بدقة متناهية حتى نتجنب الأخطاء التي تؤدي إلى فشل المشروع، كما يوصى باستعمال التقنيات الحديثة المخصصة لمثل هذه الأعمال وهذا من أجل تحقيق رغبات العملاء وتنفيذ رغباتهم بحذافيرها.

ساندوتش بانل

صيانة ساندوتش بانل

مثل جميع المواد والمنتجات المماثلة، يجب عمل صيانة دورية بمعدل مرة سنويا للمباني والمنشآت التي تعتمد على نظام ساندويش بانل، نقوم من خلالها بفحص ألواح ساندويش بانل ومحاولة إصلاح أي أضرار ناجمة على التأثيرات السلبية للعوامل الخارجية من أجل عمل الإصلاحات اللازمة وإيجاد الحلول العاجلة.

يجب مراعاة مجموعة من النصائح أثناء القيام بعملية صيانة ألواح ساندويش بانل:

  • يمكن الاستغناء عن أي نوع من المنظفات أو المواد الكيميائية أثناء تنظيف ساندويش بانل والاكتفاء بالماء العادي فقط.
  • ينصح باستخدام قطعة قماش ناعمة ماصة أو اسفنجة مبللة بقليل من الماء
  • تجنب استخدام سلك خشن أو ليفة معدنية يمكن أن تتسبب في حدوث خدوش أو ندوب في أسطح ساندويش بانل

عيوب ومساوئ ساندوتش بانل:

على الرغم من الفوائد الكثيرة والمزايا العديدة التي يتميز بها نظام ساندويش بانل، إلا أن هذا لا يمنع من وجود بعض العيوب في هذا النوع من المنتوجات التي يجب الانتباه لها والحذر منها لأنها قد تهدد سلامة الأفراد. نذكر منها:

  • يعتبر هذا المنتج عرضة للانبعاج في حال حدوث ريا أو أعاصير قوية
  • يجب اختيار منتجات ساندويش بانل من الشركات الموثوقة من أجل ضمان أعلى جودة
  • بعد الانتهاء من عملية التركيب يجب التأكد عن طريق إجراء بعض اختبارات السلامة ومواجهة العوامل الخارجية بمختلف أنواعها كالأمطار والرياح والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

في نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد وفقنا ولو بجزء قليل في التعريف بنظام ساندويش بانل وذكر أهم الخصائص والمزايا وطريقة استعمال هذا النوع من المنتجات التي تثير اهتمام كل من يريد الدخول إلى عالم البناء الجاهز من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة للجميع وتوفير المزيد من المال والوقت والجهد.

5/5 - (10 أصوات)
error:
WhatsApp